1- تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة اللامنهجية لتحقيق الأهداف التربوية كما أكد ذلك علماء التربية والتعليم . لما لها من تأثير فعال ومباشر في تنمية قدرات الطلاب وتشجيع مواهبهم وهواياتهم .
2- تربط الطالب من بداية اليوم الدراسي بكتاب الله وسنة محمد - صلى الله عليه وسلم -.
3- تقوية شخصية الطالب وإخراجه من دائرة الخوف والخجل .
4- تنمي معلومات الطلاب وثقافتهم وتغرس حب الإطلاع والقراءة في نفوسهم .
5- تدرب الطلاب على حسن المواجهة أمام زملائهم .
6- تكشف الإذاعة عن مواهب الطلاب في الإلقاء والشعر والخطابة وتشجع الموهوبين .
7- تولد السرور والفكاهة لدى الطلاب .
8- تعطي أخباراً صادقة .
9- تقوم بدور المعلم في التوجيه نحو الأخلاق والسلوك الحسن .
10- تعتبر الإذاعة المدرسية مكملة لعناصر المنهج المدرسي .
11- تعزز جوانب المادة المنهجية مما يسهل فهمها واستيعابها من قبل الطلاب .
12- تحث الطلاب على مكارم الأخلاق ومنها : الإخلاص والأمانة والبطولة والشجاعة والصدق والوفاء والكثير من القيم والعادات والاتجاهات الحسنة .
13- العمل على تنمية خيال الطلاب وتوسيع مداركهم الذهنية والفكرية والعقلية .
14- تنمية وصقل موهبة التذوق والنقد .
15- تعمل على سد أوقات الفراغ لدى الطلاب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .
16- تدرب الطلاب على كيفية استخدام الأجهزة والأدوات الإذاعية وطريقة عملها وإصلاحها وصيانتها .
17- تعمل الإذاعة المدرسية على إكساب المهارات التالية :
أ- نقل الأفكار المسموعة .
ب- زيادة الثروة اللغوية .
ج- تنمية مهارة القراءة .
د- تعويد الطلاب على السرعة في التفكير والتعبير .
هـ- تعويدهم على الاستنتاج وإبداء الرأي .
و- تعويدهم على الاستماع الجيد .
ز- تعويدهم على التفكير المبدع المستقل .
ح- صقل مواهبهم وإبداعاتهم .
18- تعتبر الإذاعة الوجبة الخفيفة التي يتلقاها الطالب قبل دخول الفصل
2- تربط الطالب من بداية اليوم الدراسي بكتاب الله وسنة محمد - صلى الله عليه وسلم -.
3- تقوية شخصية الطالب وإخراجه من دائرة الخوف والخجل .
4- تنمي معلومات الطلاب وثقافتهم وتغرس حب الإطلاع والقراءة في نفوسهم .
5- تدرب الطلاب على حسن المواجهة أمام زملائهم .
6- تكشف الإذاعة عن مواهب الطلاب في الإلقاء والشعر والخطابة وتشجع الموهوبين .
7- تولد السرور والفكاهة لدى الطلاب .
8- تعطي أخباراً صادقة .
9- تقوم بدور المعلم في التوجيه نحو الأخلاق والسلوك الحسن .
10- تعتبر الإذاعة المدرسية مكملة لعناصر المنهج المدرسي .
11- تعزز جوانب المادة المنهجية مما يسهل فهمها واستيعابها من قبل الطلاب .
12- تحث الطلاب على مكارم الأخلاق ومنها : الإخلاص والأمانة والبطولة والشجاعة والصدق والوفاء والكثير من القيم والعادات والاتجاهات الحسنة .
13- العمل على تنمية خيال الطلاب وتوسيع مداركهم الذهنية والفكرية والعقلية .
14- تنمية وصقل موهبة التذوق والنقد .
15- تعمل على سد أوقات الفراغ لدى الطلاب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .
16- تدرب الطلاب على كيفية استخدام الأجهزة والأدوات الإذاعية وطريقة عملها وإصلاحها وصيانتها .
17- تعمل الإذاعة المدرسية على إكساب المهارات التالية :
أ- نقل الأفكار المسموعة .
ب- زيادة الثروة اللغوية .
ج- تنمية مهارة القراءة .
د- تعويد الطلاب على السرعة في التفكير والتعبير .
هـ- تعويدهم على الاستنتاج وإبداء الرأي .
و- تعويدهم على الاستماع الجيد .
ز- تعويدهم على التفكير المبدع المستقل .
ح- صقل مواهبهم وإبداعاتهم .
18- تعتبر الإذاعة الوجبة الخفيفة التي يتلقاها الطالب قبل دخول الفصل